النهار

النهار

هذه البلدان من الأفضل تأجيل السّياحة فيها
05-09-2024 | 11:53

المصدر: النهار العربي
في يومنا هذا، يعتبر السفر وسيلة للاكتشاف وللتعلم عن حضارات العالم المختلفة ونمو الشخصيّة، لكن قد يكون من الأفضل الإبتعاد عن زيارة بعض الدول الّتي تواجه أزمات من مختلف الأنواع في المستقبل القريب لقلّة قدرتها على تأمين الأمن والسلامة لسائحيها.
هذه البلدان من الأفضل تأجيل السّياحة فيها
تعبيرية
A+   A-
في يومنا هذا، يعتبر السفر وسيلة للاكتشاف وللتعلم عن حضارات العالم المختلفة ونمو الشخصيّة، لكن قد يكون من الأفضل الابتعاد عن زيارة بعض الدول التي تواجه أزمات من مختلف الأنواع في المستقبل القريب لقلّة قدرتها على تأمين الأمن والسلامة لسائحيها. 
 
أوكرانيا
أول دولة على قائمتنا أوكرانيا حيث الظروف الأمنيّة غير مستقرّة بسبب الاجتياح الروسي لها، ووضع البلاد في حالة قلق وخطر مستمرّ، كما شهدت الدولة خسائر بشريّة وبنية تحتيّة فادحة.
 
سوريا
ما زالت سوريا تتأثّر بالعمليّات العسكريّة والأزمات بسبب الحرب الأهليّة المستمرّة على أرضها، الأمر الذي يجعلها غير مناسبة للسياحة من حيث وضعها الأمني.
 
العراق
يواجه العراق مشكلات أمنيّة عدة، أبرزها التهديد الإرهابي المتواصل وعدم الاستقرار السياسي والعنف الطائفي، وبالرغم من تحسنّ الأوضاع لا يزال الخطر موجوداً.
 
إثيوبيا
يسيطر النزاع الأهلي على إثيوبيا حيث تشهد البلاد نسبة هائلة من النزوح وعدم احترام لحقوق الإنسان وظروفاً تشبه المجاعة.
 
إسرائيل
تواجه إسرائيل توتّرات أمنيّة سببها النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، وبخاصّة مع تفاقم الأوضاع في غزّة وفي الضّفة الغربيّة، وقد تشكّل زيارتها خطراً بسبب العنف أو الخلل الأمني على السّائحين.
 
فنزويلا
تعيش فنزويلا أزمة اقتصاديّة شديدة واضطرابات اجتماعيّة وسياسيّة، بالإضافة إلى التضخّم الكبير وعدم القدرة على الحصول على المواد الأوليّة، ما جعل زيادة نسبة الجرائم فنزويلا دولة غير آمنة لاستقبال السّائحين.
 
ميانمار
منذ الانقلاب العسكري في فبراير 2021، تتخبّط  ميانمار في حالة اضطراب أمني حيث شهدت احتجاجات شعبيّة كبيرة وقمعاً وحشياً من قبل المجلس العسكري، ويواجه البلد الآن أزمة إنسانية إلى جانب عدم استقرار سياسي وصراع مسلّح في مناطق عدة.
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.