النهار

النهار

"أمازون" تتوسّع أوروبياً... استثمار بقيمة 17.02 مليار دولار في إسبانيا
22-05-2024 | 22:12
المصدر: النهار العربي
أعلنت شركة "أمازون"، اليوم، أنها ستستثمر 15.7 مليار يورو، 17.02 مليار دولار، في مراكز البيانات في منطقة أرغون شمال شرق إسبانيا، مما يعزز بشكل كبير خطتها التوسعية في البلاد.
"أمازون" تتوسّع أوروبياً... استثمار بقيمة 17.02 مليار دولار في إسبانيا
"أمازون" (النهار العربي) / ديما قصاص
A+   A-
أعلنت شركة "أمازون"، اليوم، أنها ستستثمر 15.7 مليار يورو، 17.02 مليار دولار، في مراكز البيانات في منطقة أرغون شمال شرق إسبانيا، ما يعزز كثيراً خطتها التوسعية في البلاد.
 
 
وقالت حكومة أرغون في بيان منفصل إن الاستثمار سيُنفذ على مدار 10 سنوات في المنطقة التي تعد بالفعل مركزاً لشركة "أمازون" في إسبانيا، ووصفت الخطة بأنها "أكبر استثمار تكنولوجي في إسبانيا وجنوب أوروبا".
 
 
ومن جهتها، قالت "أمازون" في بيان إن الخطة الجديدة حلت محل الخطة السابقة التي أُعلن عنها في عام 2021، عندما خصصت الشركة 2.5 مليار يورو لإسبانيا.
 
 
وأضافت أن الاستثمار سيدعم خلق معدل قدره 17500 وظيفة في الشركات المحلية سنوياً حتى عام 2033.
 
 
ونقلت "أمازون" عن وزير التحول الرقمي خوسيه لويس إسكريفا قوله إن "قرار أمازون ويب سيرفيسز باختيار إسبانيا يضعنا في طليعة الابتكار التكنولوجي والذكاء الاصطناعي في أوروبا".
 
 
وقالت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة إنها ستعمل على تشغيل مراكز البيانات الخاصة بها في إسبانيا بالكامل بالطاقة المتجددة، وهي الطاقة الناتجة من مصادر طبيعية تتجدد بمعدل يفوق ما يُستهلك، وفقاً لتعريف الأمم المتحدة.
 
 
"أمازون" تستثمر 1.3 مليار دولار في فرنسا
 
 
خلال هذا الشهر أيضاً، كانت "أمازون" قد كشفت أنّها ستستثمر أكثر من 1.2 مليار يورو، أي 1.3 مليار دولار، في فرنسا، وستوفر أكثر من 3000 فرصة عمل دائمة في البلاد.
 
 
ومن جهتها، علّقت الرئاسة الفرنسية، أنّ "أمازون" وشركات أخرى، من بينها "GSK"، ستعلن عن استثمارات بمليارات الدولارات، في إطار مبادرة "اختر فرنسا" السنوية للبلاد.
 
 
وقالت الشركة في بيان، إنّ استثمار "أمازون ويب سيرفيسز" سيزيد من البنية التحتية السحابية في باريس، لدعم فرص الذكاء الاصطناعي المزدهرة في فرنسا، والبنية التحتية اللوجستية في منطقة أوفيرني رون ألب.
 
وكانت قد تزايدت شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي، ورفعت الطلب على الخدمات السحابية، وأصبحت فرنسا مركزاً للذكاء الاصطناعي، مع وجود شركات ناشئة واعدة مثل "Mistral" و"Poolside". وفي هذا الإطار، أنشأت شركات مثل "ميتا" و"غوغل" مراكز أبحاث للذكاء الاصطناعي أيضاً في البلاد.
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.