النهار

"تسلا" تقترب من دخول السّوق الصّيني... شنغهاي تتيح تنفيذ تجربة القيادة الذاتيّة الكاملة
المصدر: النهار العربي
كشفت صحيفة شنغهاي أوبسيرفر المدعومة من الحكومة المحلية أن شنغهاي تسمح لعشر السيارات من "تسلا" بإجراء اختبارات على برامج القيادة الذاتية الأكثر تقدمًا للشركة لتمهيد الطريق لنشرها في الصين.
"تسلا" تقترب من دخول السّوق الصّيني... شنغهاي تتيح تنفيذ تجربة القيادة الذاتيّة الكاملة
"تسلا" (النهار العربي) / ديما قصاص
A+   A-
كشفت صحيفة شنغهاي أوبسيرفر المدعومة من الحكومة المحلية أن شنغهاي تسمح لعشر السيارات من "تسلا" بإجراء اختبارات على برامج القيادة الذاتية الأكثر تقدماً للشركة لتمهيد الطريق لنشرها في الصين.
 
 
وإن إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة (FSD) سيسمح لشركة "تسلا" بالتنافس الأفضل مع المنافسين المحليين في الصين، ويمكن أن يحول أكبر سوق للسيارات في العالم إلى ساحة معركة لميزات مساعدة السائق الأقل تكلفة، ما يزيد من حدة حرب الأسعار.
 
 
تقدم "تسلا" برنامج (FSD) للاشتراك في الصين لمدة أربع سنوات ولكن مع مجموعة محدودة من الميزات.
 
 
وفي شهر نيسان، قام الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات إيلون ماسك بزيارة غير معلنة لبيجينغ، حيث يُعتقد أنه ناقش طرح البرنامج.
 
وفي أيار، ذكرت وكالة "رويترز" أن "تسلا" تستعد لتسجيل (FSD) لدى السلطات في الصين في الفترة التي تسبق طرحها المخطط له هذا العام.
 
 
وفي الشهر نفسه، قالت وسائل الإعلام الحكومية الصينية إن شركة "تسلا" بدأت العمل في مصنع في شنغهاي لتصنيع بطاريات تخزين الطاقة "Megapack"، بينما أشادت بالتزام الشركة بالاستثمار في الصين.
 
وأضافت صحيفة شنغهاي أوبزرفر أن "تسلا" وقعت أيضاً عقداً مع شركة "Shanghai Lingang" لتوفير التسويق المحلي في البلاد.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.