النهار

مارسيلو غاياردو... إمّا السوبر أو الوداع
المصدر: النهار العربي
معاناة كبيرة ضربت اتحاد جدة في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، حامل لقب دوري روشن السعودي في الموسم الحالي، تحول إلى فريق يعاني من أزمات عديدة
مارسيلو غاياردو... إمّا السوبر أو الوداع
مارسيلو غاياردو. (اتحاد جدة عبر "إكس")
A+   A-
علاء علي

معاناة كبيرة ضربت اتحاد جدة في مختلف المسابقات في الموسم الحالي. حامل لقب دوري روشن السعودي، تحول إلى فريق يعاني من أزمات عديدة على المستوى الفني مع فقدان الاستقرار الفني.

شتان الفارق بين العميد وقوته الدفاعية حالياً بقيادة أحمد حجازي، وبين الفريق الذي يخسر ذهاباً وإياباً أمام جاره الأهلي في الدربي هذا الموسم، والذي خسر ذهاباً وإياباً أمام الهلال في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

الاتحاد ودّع كأس العالم للأندية بشكل مبكر، كما غادر دوري أبطال آسيا من دور الثمانية، وباتت حظوظه في تحقيق لقب الدوري السعودي هذا الموسم معدومة، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 46 نقطة، وبفارق 28 نقطة عن الهلال المتصدّر.

وكان الاتحاد بدأ موسمه بقيادة البرتغالي نونو سانتو الذي رحل عن الفريق في منتصف الموسم، كما ودّع الفريق بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية للأندية) من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام الهلال بنتيجة 3 - 1، ليصبح كأس السوبر الفرصة الأخيرة للعميد لحصد لقب في الموسم الحالي.

وبات نادي الهلال مشكلة كبيرة للاتحاد هذا الموسم، حيث حقق أزرق الرياض الفوز في 5 مواجهات هذا الموسم أمام الاتحاد، في مختلف المسابقات، وخسر مارسيلو غايارو 3 مرات ضدّ الهلال وتلقّى نونو سانتو هزيمتين أمام الفريق نفسه قبل رحيله عن تدريب الاتحاد.

فرصة غاياردو الأخيرة
يأمل نادي الاتحاد بقيادة مدربه الأرجنتيني غاياردو في مصالحة الجماهير، وإنهاء الموسم الحزين بشكل جيد، عندما يشارك الفريق في كأس السوبر السعودي بحلّته الجديدة.

ويُنتظر أن يتواجه الاتحاد أمام الوحدة في 8 نيسان (أبريل) الجاري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي.

ويلعب الهلال أمام النصر في نصف النهائي الآخر، ويُعدّ أزرق الرياض المرشح الأبرز للفوز باللقب في ظل النتائج الرائعة التي يحققها مؤخّراً تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، لكن النصر كذلك يمتلك العديد من الأوراق الرابحة بقيمة نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأوتافيو والعديد من النجوم.

وتطالب جماهير الاتحاد بإقالة الأرجنتيني غاياردو، لاسيما عقب خسارته في الدربي أمام أهلي جدة بهدف نظيف في الدوري، كما تعرّض للهزيمة في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا أمام الهلال بنتيجة 4 - 0، بمجموع المباراتين، لتصبح بطولة كأس السوبر الفرصة الأخيرة للمدرب، ليعلن بها عن نفسه أمام الجماهير، أو الرحيل بشكل مخيّب للآمال في حال خسارة اللقب.

ويأمل غاياردو في استعادة الأداء الأفضل لنجمه الفرنسي كريم بنزيمة، اللاعب الذي يتعرّض هو الآخر لسيل من الانتقادات بسبب المستويات الهزيلة التي قدّمها في موسمه الأول مع العميد، وهو ما دفع الجماهير لتطالب برحيله على غرار ما يحدث مع غاياردو.

ويدرك كل من كريم بنزيمة ومارسيلو غاياردو أنّ الفوز بلقب كأس السوبر السعودي يوم 11 نيسان (أبريل) الجاري هو بمثابة طوق النجاة من انتقادات جماهير الاتحاد، على أمل الاستمرار في صفوف الفريق لموسم آخر، في حال التمكن من إسعاد الجماهير بالفوز باللقب.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.