النهار

خيار ملكية النادي... امتيازات في عقد ميسي مع إنتر ميامي
المصدر: النهار العربي
كان وصول ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي خطوة كبيرة في تاريخ الدوري الأميركي في سوق الانتقالات، لاسيما بعد أن رفض الأرجنتيني عرضا لم يسبق له مثيل من الدوري السعودي، وقرر التوجه إلى وجهة كان يتغزل فيها منذ فترة طويلة.
خيار ملكية النادي... امتيازات في عقد ميسي مع إنتر ميامي
ليونيل ميسي.(أ ف ب)
A+   A-
كان وصول ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي خطوة كبيرة في تاريخ الدوري الأميركي في سوق الانتقالات، لاسيما بعد أن رفض الأرجنتيني عرضا لم يسبق له مثيل من الدوري السعودي، وقرر التوجه إلى وجهة كان يتغزل فيها منذ فترة طويلة.

كان الدوري الأميركي وإنتر ميامي يتشوقون لجذب ميسي، وبعد رحيله عن باريس سان جيرمان واستبعاد عودته إلى برشلونة، قرر التوجه نحو الولايات المتحدة، وهذا الوصول تحدث عنه "خورخي ماس" أحد ملاك النادي الآن بصراحة في مجلة "فوربس"، حيث روى أسرار العقد الفريد من نوعه.

ويؤكد ماس الذي يملك النادي مع الأسطورة الإنكليزي ديفيد بيكهام، أن ميسي يحصل على ما بين 50 و60 مليون دولار مضمونة سنويًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو لديه القدرة على تحقيق المزيد من الأرباح من خلال اتفاقيات " تقاسم الإيرادات " الفردية مع شركات أبل وأديداس.

لكن بعيداً عن الأرقام المتواجدة بالعقد، أوضح خورخي ماس أن ميسي لديه "شرط تعاقدي مع ديفيد بيكهام" يمنح الأرجنتيني خيار تولي ملكية النادي دون الحاجة إلى عملية شراء حصة بالنادي.

وليس من الواضح متى سيعتزل ميسي، الذي يرتبط بعقد مع النادي حتى عام 2025، مع خيار التمديد لعام آخر، لكن ماس "واثق جدًا" من أن نجمه سيبقى للعام الإضافي، على الرغم من أنه سيقترب من الأربعين من عمره .

آخر حديث لميسي عن موعد اعتزاله علق قائلا: "سأعتزل حين لم أعد أؤدي، ولم أعد أستمتع أو أساعد زملائي في الفريق، سأترك الأمر وقتها".

وكان تأثير ميسي في ميامي وفي الدوري الأميركي لكرة القدم بشكل عام هائلاً، فقد ساعد في تحويل الفريق الموجود في أسفل الجدول إلى فريق فائز بالبطولات، بعد فوزه بكأس الدوريات، والآن يتنافسون على لقب الدوري الأميركي، ونجح الفائز بكأس العالم في وضع المسابقة على الخريطة كما لم يحدث من قبل وأصبحت أرقام المشاهدة مرتفعة للغاية.

ومنذ رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان بنهاية عقده العام الماضي، سجل اللاعب المخضرم 16 هدفا في 19 مباراة بجميع المسابقات، لكن نجم برشلونة السابق يغيب حاليًا بسبب إصابة في ساقه بعد أن لعب خمس مرات فقط هذا الموسم حتى الآن.

ويبقى أن نرى إذا كان ميسي سيمتلك حصة في ميامي بعد الإعتزال من عدمه، لكن في التوقيت الحالي فإن الأرجنتيني الدولي يأمل لعب مباراتيه المقبلتين ضد كولورادو السبت ومونتيري في ربع نهائي كأس أبطال الكونكاكاف يوم 10 نيسان (أبريل).
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.