النهار

النهار

موسم صفري... أبرز 5 أندية كبرى بلا ألقاب في أوروبا 2024
المصدر: النهار العربي
قدّمت العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، مستوى مخيّب للآمال في مختلف البطولات التي شاركت فيها خلال الموسم الجاري الذي اقترب من نهايته.
موسم صفري... أبرز 5 أندية كبرى بلا ألقاب في أوروبا 2024
برشلونة الإسباني. (أ ف ب)
A+   A-
محمد عرفة

قدّمت العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، مستوى مخيّب للآمال في مختلف البطولات التي شاركت فيها خلال الموسم الجاري الذي اقترب من نهايته.

وسجّلت بعض الأندية في الدوريات الكبرى في القارة العجوز، فشلاً ذريعاً بعد الخروج بموسم صفري من دون التتويج بأي لقب سواءً على المستوى المحلي أو الأوروبي، وهو ما يعكس النتائج الصادمة التي تحقّقت على مدار الموسم.

وتلوح في الأفق 5 أندية تكتسب شهرة كبيرة في قارة أوروبا، فشلت في حصد أي لقب هذا الموسم.

بايرن ميونيخ
حقّق العملاق البافاري بقيادة مدربه توماس توخيل، نتائج صادمة في مختلف المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم، في صدارتها خسارة لقب الدوري الألماني لكرة القدم، الذي تُوّج به نادي باير ليفركوزن للمرّة الأولى في تاريخه، لتنتهي فترة هيمنة بايرن والتي استمرت 11 موسماً متتالياً.

وودّع بايرن ميونيخ منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام نادي ريال مدريد الإسباني من الدور نصف النهائي، كما خسر كأس السوبر الألمانية مطلع الموسم أمام لايبزيغ بثلاثية دون مقابل، وتعرّض للإقصاء في بطولة الكأس أمام نادي ساربروكين أحد فرق الدرجة الثالثة، من الدور الثاني.

برشلونة
قدّم النادي الإسباني بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز واحداً من أسوأ مواسمه خلال السنوات الأخيرة، حيث خرج الـ"بلوغرانا" بموسم بلا ألقاب سواءً على المستوى المحلي أو القاري.

وخسر برشلونة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الذي حصده غريمه التقليدي ريال مدريد، حيث يأتي فريق المدرب تشافي في وصافة الترتيب، ويسعى للحفاظ على هذا المركز كي يشترك في مسابقة كأس السوبر الإسبانية المقرّر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وودّع الـ"بلوغرانا" منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، كما غادر بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي بسقوطه أمام أتلتيك بلباو بنتيجة (4-2)، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف.

ميلان
فشل "الروسونيري" في تحقيق أي بطولة هذا الموسم تحت قيادة مدربه ستيفانو بيولي، حيث اكتفى بالحصول على وصافة الدوري الإيطالي خلف جاره إنتر ميلان الفائز باللقب للمرّة العشرين في تاريخه.

وغادر ميلان مسابقة دوري أبطال أوروبا مبكراً من دور المجموعات، ليكمل مشواره في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، قبل أن يتعرّض للإقصاء أمام روما في الدور ربع النهائي، كما سقط فريق المدرب بيولي في كأس إيطاليا أمام أتالانتا في دور الثمانية.

تشيلسي
موسم كارثي جديد قدّمه "البلوز" في مختلف البطولات التي شارك فيها تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، رغم الإنفاق الكبير على الصفقات الجديدة في سوق الانتقالات في الفترة الماضية.

ويحتل "البلوز" المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم هذا الموسم برصيد 60 نقطة من إجمالي 37 مباراة خاضها حتى الآن، كما ودّع الفريق اللندني بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي من الدور نصف النهائي أمام مانشستر سيتي 0-1.

أتلتيكو مدريد
لم يظهر النادي الإسباني بالشكل المنتظر في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث خرج "روخيبلانكوس" خالي الوفاض من دون أي ألقاب.

وحلّ أتلتيكو مدريد رابعاً في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 73 نقطة، كما ودّع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وفشل في حصد لقبي كأس السوبر الإسبانية وكأس الملك، بالسقوط في نصف النهائي أمام ناديي ريال مدريد وأتلتيك بلباو على الترتيب.