النهار

النهار

نادٍ إنكليزي جديد يشعل سباق التعاقد مع أراوخو
المصدر: النهار العربي
أصبح الأوروغوياني رونالد أراوخو، لاعب برشلونة الإسباني، هدفاً للعديد من الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية والتي تسعى لتدعيم خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
نادٍ إنكليزي جديد يشعل سباق التعاقد مع أراوخو
رونالد أراوخو بقميص برشلونة الأصفر.(أ ف ب)
A+   A-

أصبح الأوروغوياني رونالد أراوخو، لاعب برشلونة الإسباني، هدفاً للعديد من الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية والتي تسعى لتدعيم خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومازال الحديث عن مستقبل أراوخو مع الـ"بلوغرانا" مستمرا في الفترة الأخيرة، حيث تراقب بعض الأندية موقف المدافع الأوروغوياني الذي ينتهي عقده مع وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم في صيف عام 2026.

وأصبح تشيلسي الإنكليزي أحدث الوافدين لقائمة الأندية التى دخلت المنافسة على التعاقد مع قلب دفاع برشلونة البالغ من العمر 25 عاماً في سوق الانتقالات المقبلة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن النادي اللندني الذي أنهى الموسم الحالي في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ينافس على ضم أراوخو في الصيف.

وأضافت أن بطل أوروبا 2021 يبحث عن بديل مميز للمدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا الذي أعلن رحيله نهاية الموسم الحالي بعد أربعة مواسم قضاها بقميص "البلوز".

وأشارت إلى أن تشيلسي يعتبر أن أراوخو قادر بالفعل على قيادة خط دفاعه خلال السنوات المقبلة، على الرغم من غياب الفريق اللندني عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، لكنه ينتظر المشاركة في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في 2025.

وأوضحت الصحيفة أن "البلوز" الذي أقال مؤخرا مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من منصبه، يعلم جيدا أنه ليس النادي الوحيد الذي يأمل في التعاقد مع الدولي الأوروغوياني الذي سيشارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا التي تنطلق في الولايات المتحدة في حزيران (يونيو) المقبل.

ويعتبر بايرن ميونيخ الألماني من أبرز الأندية التي تسعى لضم أراوخو في الميركاتو الصيفي، حيث قدم عرضا لضم مدافع برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية لكن إدارة الـ"بلوغرانا" رفضته.

وبجانب الفريق البافاري، كشفت تقارير بريطانية في وقت سابق أن ناديي مانشستر يونايتد، وأستون فيلا الذي تأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يستهدفان التعاقد مع الدولي الأوروغوياني.

ويرى برشلونة أن أراوخو على رأس قائمة اللاعبين غير القابلين للبيع في الفترة الحالية، لكن هذا السيناريو يمكن أن يتغير في الأسابيع المقبلة بحسب العرض المالي المقدم خاصة في ظل معاناة النادي الإسباني اقتصاديا.

وخاض أراوخو 150 مباراة بقميص برشلونة في مختلف البطولات على مدار 5 مواسم، سجل خلالها 8 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة.