النهار

تأكيد إقامة جائزة البرتغال عامي 2025 و2026 وعودة حلبة الهند عام 2026
المصدر: رويترز
أكد منظمون اليوم الأربعاء أنّ سباق جائزة البرتغال الكبرى سيقام خلال الموسمين المقبلين من بطولة العالم للدراجات النارية في بورتيماو.
تأكيد إقامة جائزة البرتغال عامي 2025 و2026 وعودة حلبة الهند عام 2026
جائزة البرتغال مستمرّة في بطولة العالم للدراجات النارية. (إكس)
A+   A-
أكد منظمون اليوم الأربعاء أنّ سباق جائزة البرتغال الكبرى سيقام خلال الموسمين المقبلين من بطولة العالم للدراجات النارية في بورتيماو.

وعادت جائزة البرتغال الكبرى في 2020 بعد غياب دام ثماني سنوات وتقام منذ ذلك الحين على حلبة الغرب الدولية.

ومع ذلك، فإنّ وفاة الرئيس التنفيذي للحلبة باولو بينيرو في وقت سابق من هذا العام أدت إلى تكهنات بأنه سيُستبعد السباق من جدول البطولة.

وفي الشهر الماضي، ناشد المتسابق البرتغالي ميجيل أوليفيرا، الذي سيشارك مع فريق براماك ياماها للدراجات النارية بدءاً من الموسم المقبل، حكومة البلاد إبقاء هذا السباق على قيد الحياة.

وقال وزير الدولة البرتغالي للسياحة بيدرو ماتشادو في بيان: "نحن نتحدث عن حدث يتمتع بقدرة فريدة على الترويج للبرتغال وإبرازها كوجهة سياحية".

وأضاف: "من خلال دعم تنظيم هذه السباقات فإننا نعزز سمعة بلادنا وجاذبيتها وهذا مهم للغاية من الناحية السياحية".

وتابع: "كما أنّ لها تأثيرات اقتصادية مباشرة على الاقتصاد الإقليمي وهو أمر مهم بنفس القدر حيث أنّ هذا الحدث يجذب ألوف الأشخاص على مدار عدة أيام".

وأقيم سباق جائزة البرتغال الكبرى هذا العام في شهر آذار (مارس) وفاز به خورخي مارتن متسابق براماك ريسينغ.

وأشار كارميلو إيزبيليتا الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس المنظمة لبطولة العالم إلى أنه "يسعدنا للغاية أن نعلن أننا سنشارك في سباقات في البرتغال لمدة عامين آخرين على الأقل".

وواصل: "منذ قدومنا للمرّة الأولى إلى حلبة الغرب أصبحت هذه الحلبة وجهة مفضلة للعديد من المشجعين والمتسابقين ومن السهل معرفة السبب".

وأردف: "إنه ليس مكاناً جميلاً للسباقات فحسب، بل إنّ الحدث نفسه يتطوّر كل عام، ونحن فخورون جداً بقدرتنا على إحداث مثل هذا التأثير الاقتصادي والرياضي والاجتماعي الإيجابي على المنطقة".

ومن المقرّر أن ينطلق موسم 2025 في آذار (مارس) المقبل بسباق جائزة تايلاند الكبرى.

إلى ذلك، أعلن المنظمون اليوم الأربعاء أنّ سباق جائزة الهند الكبرى سيعود إلى جدول بطولة العالم للدراجات النارية خلال عام 2026 فقط، وذلك بعد أقل من شهرين من تأكيد إقامته على حلبة بوذا الدولية في المواسم الثلاثة المقبلة.

وأعلنت بطولة العالم للدراجات النارية في تموز (يوليو) الماضي توقيع اتفاقية جديدة مع حكومة ولاية أوتار براديش شمالي الهند حيث تقع حلبة بوذا.

وسيصبح السباق الآن حدثاً احتياطياً خلال موسم 2025. وأُلغي سباق جائزة الهند الكبرى هذا العام بسبب اعتبارات تشغيلية.

وذكرت بطولة العالم للدراجات النارية في بيان: "أدت الظروف التشغيلية إلى تأجيل إقامة السباق في موعده المبدئي قرب بداية موسم 2025".

وأضافت: "في ظل عدم وجود مواعيد متاحة قرب نهاية الموسم، ستعود بطولة العالم للدراجات النارية إلى الهند في الفترات الأولى من عام 2026".
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.