النهار

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة 310 ملايين يورو على "لينكد إن" لانتهاكه قواعد الخصوصية
المصدر: النهار
عاقبت هيئات الاتحاد الأوروبي "لينكد إن" بسبب عدم التزامها بالقوانين المتعلقة بحماية البيانات الشخصية في الإعلانات الرقمية.
الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة 310 ملايين يورو على "لينكد إن" لانتهاكه قواعد الخصوصية
الاتحاد الأوروبي يعاقب "لينكد إن"
A+   A-
فرضت هيئات تنظيمية تابعة للاتحاد الأوروبي يوم الخميس غرامة قدرها 310 ملايين يورو (335 مليون دولار) على موقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن" بسبب انتهاكه قواعد الخصوصية الصارمة في الاتحاد.

وقد وبخت لجنة حماية البيانات الأيرلندية موقع التواصل الاجتماعي المهني المملوك لشركة مايكروسوفت بسبب مخاوف بشأن "القانونية والنزاهة والشفافية" في معالجة البيانات الشخصية لأغراض الإعلان.

تعتبر هيئة الرقابة التي تتخذ من دبلن مقراً لها الجهة التنظيمية الرئيسية لخصوصية "لينكد إن" في الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، وذلك لأن هذا هو المكان الذي يقع فيه المقر الأوروبي للشركة.

وأشارت هيئة الرقابة إلى أنها أجرت تحقيقاً وجد أن "لينكد إن" ليس لديه أساس قانوني لجمع البيانات حتى يتمكن من استهداف المستخدمين بإعلانات عبر الإنترنت، وهو ما يشكل انتهاكاً لقواعد الخصوصية المعروفة باسم اللائحة العامة لحماية البيانات، أو GDPR. وأمرت "لينكد إن" بالامتثال للقواعد.

وقال نائب المفوض غراهام دويل في بيان إن معالجة البيانات الشخصية "بدون أساس قانوني مناسب يعد انتهاكاً واضحاً وخطيراً" للحق في حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.
من جهتها، قالت شركة "لينكد إن" إنها تعتقد أنها "ملتزمة" بالقواعد، لكنها تعمل على ضمان أن "ممارسات الإعلان" الخاصة بها تلبي المتطلبات.