النهار

النهار

اشتعال النار في سفينتَين بعد إصابتهما بصواريخ قُبالة سواحل عدن
المصدر: "رويترز"
اشتعال النار في سفينتَين بعد إصابتهما بصواريخ قُبالة سواحل عدن
البحر الأحمر (أ ف ب).
A+   A-
ذكرت وكالتان بحريتان بريطانيتان، اليوم، أنّ النار شبَّت في سفينتَين بعد إصابتهما بقذائف قبالة سواحل عدن في اليمن.

وقالت شركة "آمبري" البريطانية للأمن البحري إنّ سفينة نقل بضائع ترفع علم "أنتيغوا وبربودا" أصيبت بصاروخ على بُعد 83 ميلاً بحريّاً جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفةً أنّ حريقاً شبّ على متن السفينة لكن تمت السيطرة عليه.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة إنّها تلقّت تقريراً من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بُعد 80 ميلاً بحريّاً جنوب شرقي عدن.

ولفتت "آمبري"، في مذكرة إرشادية، إلى أنّ "السفينة كانت تتّجه نحو الجنوب الغربي على طول خليج عدن بسرعة 8,2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ. شبّ حريق لكن تم إخماده".

وأضافت: "شوهد صاروخ ثانٍ لكنه لم يصيب السفينة. وقام أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة بإطلاق النار على السفينة خلال الواقعة".

وأشارت إلى أنّ السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، مضيفةً أنّه "لم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وفي سياق منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنّها تلقّت تقريراً من قبطان سفينة عن واقعة أخرى على بُعد 70 ميلاً بحريّاً جنوب غربي عدن.

وذكرت في مذكرة إرشادية: "أبلغ القبطان بإصابة السفينة بقذيفة مجهولة في (منطقة) بمؤخرة السفينة، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق ويجري تقييم الضرر"، مضيفةً أنّ السفينة لم تبلغ عن أي إصابات وتواصل طريقها إلى الميناء التالي.

الكلمات الدالة